Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
القوي الطلابية الموريتانية الحية
28 décembre 2006

حول إضراب الطلاب

القوى الطلابية الموريتانية الحية بالمغرب

     ali2004_1167344317 

                                      ( المصدر: الأخبار)

إثر متابعتنا للمستجدات الأخيرة في الساحة الطلابية الموريتانية، ومتابعتنا للطريقة الهمجية التي ووجهت بها العريضة المطلبية لإخوتنا في جامعة نواكشوط، فإننا نحن القوى الطلابية الموريتانية الحية بالمغرب، لننظر ببالغ التنديد والحيرة إلى كل هذا القمع، والتواطئ فيه، لإسكات الضمير الطلابي الحي . وإننا لننظر باستنكار إلى كل هراوة تمتد في وجه أي قلم ويد لم يفعلا غير أن جفا بمطالب تعتبر في أي مكان آخر مشروعة ومعقولة، بل وحتى مطلوبة من أجل واقع أفضل.

إننا في القوى الطلابية الموريتانية الحية بالمغرب، كما رفقاؤنا في الجبهة الطلابية الموحدة، وكمنتمين تاريخيا لجامعة نواكشوط، لنعتقد أنه حان الوقت لإحقاق تغيير في الظروف الجامعية، بإعطاء مزيد من الاهتمام للظروف التي يعيش فيها الطلبة . وإننا لنجزم أن تحسين ظروف التحصيل العلمي، الذي هو منطلق تقدم البلاد، لايمكن أن يبدأ خارج النقاط التي وردت في العريضة المطلبية، التي يستبسل الرفاق اليوم في جامعة نواكشوط في رفعها .

إننا أيضا لنستغل هذه الفرصة لنتوجه إلى أصحاب الهراوات الثقيلة وآمريهم، أن توقفوا، ولو للحظة لسماع أصوات المطالبين . فمرارا ننادي يا كل إداري آمر وكل شرطي مأمور في البلاد، أوقفوا النزيف الطلابي من أجل جامعة حقيقية ومستوى تعليمي أفضل . فإسكات الصوت المطلبي كما تعودنا جميعا من تاريخ هذه الجامعة، لايمكن أن يأتي من رؤوس الهراوات ودخان القنابل وغرف السجون، بل بالحوار والشروع الجدي في البدء في مشروع الجامعة . إن أي رفض لهذا، لايمكن أن يفهم إلا في سياق سياسة الاهمال التي يعيشها المجال الثقافي والعلمي في البلاد منذ مدة.

إن القوى الطلابية الموريتانية الحية بالمغرب، لتوجه تحية نضالية إلى أولئك الذين تحملوا ألم اللحظة من أجل سلامة المستقبل. فلأولئك المناضلين في ساحة القسوة والإجحاف نقول استمروا في الإلتزام بقضايا الطالب. استمروا، نحن خلفكم جنبا إلى جنب كل وطني غيور، استمروا...




القوى الطلابية الموريتانية الحية بالمغرب

            

Publicité
Commentaires
القوي الطلابية الموريتانية الحية
Publicité
Publicité